كل ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين فى الكورسات والدروات المجانية تحميل مباشر

Ads1

آخر المواضيع

السبت، 26 أغسطس 2023

كل ما يتعلق بالتعديل أو الموديليشن Modulations فى هندسة الإتصالات كتاب PDF ومحاضرات

2023 new




سبكون حديثنا اليوم عن All Types of Modulations   كل ما يتعلق بالتعديل أو الموديليشن فى هندسة الإتصالات  حيث كثيراً ما نسمع في حياتنا اليومية بعبارات FM أو AM، التي تقترن في أذهاننا بالراديو في المنزل والسيارة. إلا أننا نادراً ما نسأل أنفسنا عن معنى هذه الكلمات التي بتنا نستخدمها منذ عقودٍ طويلة من دون فهم دقيق لمعناها.

فكلمة Modulations التعديل هو عملية يتم فيها تحميل إشارة المعلومات ذات التّردد المُنخفض على إشارة حامل ذات تردد مُرتفع، بحيث يتم جعل أحد بارمترات (محددات) إشارة الحامل يتغير مع التغير اللحظي لإشارة المعلومات. (البارامترات الأساسية للإشارة هي المطال والتردد والزاوية). عملية التحميل تتم عملياً عبر ضرب الإشارتين في المَجال الزمنيّ، وتتم هذه العمليات عبر داراتٍ إلكترونية تعتمد في بنيتها على نوعٍ خاص من الدارات والبوابات المنطقية تدعى “المضممات Multiplexers”.

FM هي اختصار لـ Frequency Modulation أي التّعديل الترددي. وAM هي اختصار لـ Amplitude Modulation أي التعديل المطالي. المشترك في هذين المُصطلحين هو مفهوم التّعديل. سوف نتعرض في هذا المقال إلى هذا المفهوم بشكلٍ بسيط لتوضيح العديد من التفاصيل المتعلقة بآلية عمل أنظمة الاتصالات اللاسلكية.

وفى هذا الكتاب سنتحدث بشئ من التفصيل عن تقنية الModulation  بكل أنواعه فى الأنظمة التماثلية والأنظمة الرقمية فى كتاب بصيغة الPDF وعلاوة على شرحه فى جزئين فيديو للمهندس سمير عبد الغنى

وإليكم من محتوى الكتاب 











والآن مع روابط التحميل 





أولا لتحميل الكتاب نسخة PDF  من هنا 
ثانيا لتحميل الجزء الأول من فيديو شرح الكتاب من هنا 
ثالثا لتحميل الجزء الأول من فيديو شرح الكتاب من هنا 











2023 new

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق