تحليل فنى للمقامات الصوتية فى سورتى الشمس والتين للقارئ سمير عبد الغنى
أهلا بكل عشاق ومحبى ومتابعى موسوعة الدورات التعليمية وعلى الخصوص محبى فن التجويد القرآنى وتعلم المقامات الصوتية .
حيث موضوع جديد يطرحه علينا القارئ المهندس سمير عبد الغنى فى تلاوة بالترتيل من سورتى الشمس والتين
وبتحليل فنى للتلاوة نجد أن القارئ المبدع بدأ سورة الفاتحة على مقام السيكا أو الهزام والإختلاف بين الإثنين أن الأول يكون جنسه الأول راست والجنس الآخر سيكا , ثم تناول بداية سورة الشمس على مقام السيكا إلى قوله تعالى (كذبت ثمود بطغواها ) انتقل بكل سهولة ويسر إلى مقام البياتى على الدرجة الثالثة (السيكاه فى سلم الموسيقى الفارسى ) إلى نهاية السورة وعندها تنتهى الركعة .
ثم يقوم الشيخ سمير عبد الغنى إلى الركعة الثانية ويبدأ الفاتحة على مقام النهاوند ثم سورة التين بنفس المقام
ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة مع هذ المقطع القصير
ادعوا الله عزوجل أن أكون قد وفقت ولو فى توصيل معلومة واحدة وتقبلوا تحياتى سمير عبد الغنى معلم التجويد ومدرب المقامات الصوتية ولا تبخلوا بالدعاء لنا ومشاركة الموضوع وترك تعليق لنتواصل فى رحلة العطاء العلمية لحضراتكم
من فضلك لا تخرج قبل ترك كلمة شكر من ذوقك تقديرا
لمجهودنا وتمنياتى لك بالتوفيق
كلمات مفتاحية
========
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق